اعلان

باحث بيئي: الدولة قدمت حوافز مادية للقطاع الخاص من أجل التحول إلى الطاقة النظيفة

الطاقة النظيفة
الطاقة النظيفة

قال الدكتور عادل بشارة، أستاذ الطاقة وخبير التغير المناخي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يترك مناسبة إلا ويتحدث فيها عن أهمية الطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة ومقاومة الآثار السلبية للتغير المناخي، كما أن الطاقة الجديدة والمتجددة هي السبيل لإنتاج الهيدروجين الأخضر الذي يمثل مستقبل الطاقة في مصر والعالم.

وأضاف «بشارة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، اليوم الثلاثاء، أن، ولكن الأهم هو الإرادة السياسية المعلنة والواضحة في التحول نحو الطاقة المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وأكد أن وجود الإرادة السياسية للتحول إلى الطاقة النظيفة يمثل أكبر حافز للقطاع الخاص المصري والأجنبي للاستثمار في مجال تدعمه الدولة بكل هيئاتها، مشيرًا إلى أن الطاقة النظيفة مجال جديد في مصر.

وأوضح أن العمل في مجال الطاقة المتجددة ليس من أجل التغير المناخي بل أيضًا لتوفير فرص العمل للمواطنين، مؤكدًا أن المواطن هو الهدف الأساسي من إدخال كل تقنيات وتكنولوجيات الطاقة المتجددة في مصر.

وأشار أستاذ الطاقة، إلى أننا نستهدف اعتماد المنازل والمصانع على الطاقة الجديدة والمتجددة التي تتوافر بكثرة في مصر، مرادفًا: 'مصر ربنا أنعم عليها بمصادر مهمة للغاية مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي