اعلان

«التذكرة بدولار».. عضو التنسيق الحضاري يقترح إدخال الأحواش ضمن خريطة مصر السياحية

احواش تاريخية شارع الطحاوية
احواش تاريخية شارع الطحاوية

قال محمد أبو العمايم، عضو جهاز التنسيق الحضاري، إنه هناك مجموعة 'أحواش' هامة تقع في شارع الطحاوية تعتبر متاحف هامة، وتضم العديد من البشاوات والمشاهير على مر التاريخ.

وأوضح'أبو العمايم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'كلمة أخيرة'، المذاع على فضائية 'اون إي'، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن شارع الطحاوية به مجوعة أحواش مهمة مثل مصطفى رياض باشا رئيس وزراء مصر السابق ومبني في عهد الخديوي توفيق ومحمد صبري باشا أبو علم وزير العدل وهناك يحيي باشا إبراهيم رئيس وزراء مصر، وهناك أحواش أخرى لبشوات ومشاهير.

ادخال 'الأحواش' ضمن الخريطة السياحية المصرية

وأضاف أن الأحواش الفاخرة في القرافة ممكن تدخل من ضمن الخريطة السياحية في مصر، مؤكدًا أن جهاز التنسيق الحضاري أجرى حصر للمباني التي لها قيمة فنية وتاريخية بحيث إن اادولة تتكفل بحمايتها ورعايتها.

وأكمل:'قرافة مصر طول عمرها ليها زوار من العصور الوسطى وفي ناس بتزورها من مصر وبرة مصر، حتى الزوار الأجانب كانوا بيلفوا في شوارع القرافة وشارع الطحاوية من فترة قريبة وبيتسمعوا بيها'.

وتابع: 'الأحواش الفاخرة من داخلها تراكيب فاخرة واسقف ومباني رائعة، لو فتحنا كل حوش بتذكرة دخول بدولار هيبقى هيعود الأمر بعائد مالي كبير للسياحة وندخل الأحواش تدخل ضمن الخريطة السياحية لمصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً