اعلان

التنمية المحلية: "أي حد راكن عربيته تحت بيته مش هيدفع فلوس"

قانون السايس
قانون السايس

أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أن قانون رقم 150 الذي صدر في 2020 الخاص بتنظيم المركبات في الشوارع لمنع التكدس والركن الصف الثاني والثالث حتى أصبحت الشوارع جراج كبير، سوف ينظم النواحي الخاصة بالسير والانتظار وتحديد ساعات الانتظار في كل محافظة.

وأوضح 'قاسم'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج '8 الصبح' المذاع على فضائية 'دي ام سي'، اليوم الخميس، أن قانون السايس هدفه تنظيم توقف المركبات في الشوارع، مضيفًا أن ساحات الانتظار يتم تحديدها من قبل اللجنة العليا لكل محافظة، حيث من المقرر جمع قاعدة بيانات عن المحافظات لتوضيح أماكن إنتظار السيارات والشوارع والطاقة الاستيعابية لكل ساحة، بالإضافة إلى عدد الساحات التي سوف يتم طرحها للقطاع الخاص.

وأضاف أنه سوف يتم تحديد ما الذي سيدفعه المواطن لأن القيمة تختلف من مكان إلى أخر، وقيمة الاشتراكات للمتقدمين وفقًا للقانون، وتحت مدة ترخيص 3 سنوات، والمساحات أقل من 20 سيارة بحسب الطاقة الاستيعابية تكون منظمة.

وتابع: 'أي حد راكن عربيته تحت بيته مش هيدفع فلوس طبعاً، مفيش حد هيدفع أجرة تحت بيته الكلام  ده في الساحات المخصصة لهذا الأمر، و في الشوارع التي يتم تحديدها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) التشكيل