اعلان

«الصحة العالمية»: مبادرة 100 مليون صحة حولت مصر إلى دولة شبة خالية من الإصابة بفيروس سي

الصحة العالمية.jpg
الصحة العالمية.jpg

قالت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، إن قرار اعتماد اليوم الثاني عشر من ديسمبر احتفالية سنوية لتحقيق الصحة الشاملة صدر منذ 3 سنوات.

وأوضحت «القصير»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أن الصحة في قلب التنمية والاقتصاد، مشيرة إلى أن أهم الرسائل المُراد توصيلها تتمثل في أن الصحة حق وأن الرعاية الصحية حق للجميع من دون تمييز سواء من الناحية الدينية أو العقائد أو المنطقة الجغرافية أو لاجئ أو مهاجر.

   

وأضافت، أن الاحتفالية اليوم تُذكر العالم بوجود تجارب كثيرة تعلمناها خاصة بعد جائحة كورونا، ولابد من النظر إلى مبدأ الصحة وليس المرض من أجل نماء الإنسان.

وأكدت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أنه هناك احتفالية كبيرة على مستوى العالم في مصر بحضور خبراء العالم وأكثر من 100 شخص متواجد بالقاهرة لمناقشة تنفيذ التغطية الصحية الشاملة بمختلف الدول، موضحة أن مفهوم الصحة الشاملة يشير إلى تعزيز الصحة واهتمام الإنسان بها لأن الوقاية خير من العلاج.

وأشارت «القصير»، إلى أن ما قاله الدكتور أحمد المنذري المدير الإقليمي الخاص بالمبادرات المصرية لها تجارب نابعة وناجحة، موضحة أن المبادرة المصرية 100 مليون صحة حولت جمهورية مصر العربية من الدول الأعلى في نسبة الإصابة بفيروس سي إلى دولة شبه خالية منه، وتلك تجربة رائدة تؤكد على الاستثمار الأمثل في الموارد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق