اعلان

تفاصيل ومزايا المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل.. مادة رسوب ولا تضاف للمجموع

صفوف النقل
صفوف النقل

علق الكاتب الصحفي رفعت فياض على استغلال بعض المدارس والمكتبات قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تنفيذ المشروعات البحثية لـ طلاب صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي العام، عبر بيعها الأبحاث للطلاب بمقابل مادي.

كورونا

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير' تقديم الإعلامية 'عزة مصطفى'، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد' تابع فياض: 'تم ربط القرار بما حدث أيام كورونا عندما بدأت المكتبات بعمل الأبحاث بمقابل مادي'.

وتابع فياض: 'بدأ الطلاب وأولياء الأمور الاتجاه إلى مكاتب لعمل الأبحاث بمقابل مادي، والمشروعات البحثية من أفضل ما يمكن لإعداد الطالب من أجل أن يعبر ويتحدث عن رأيه'.

المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل

وواصل فياض: 'فكرة الأبحاث هو أن يختار الطالب موضوعا ويتحدث عنه ويكتب عنه، عن المشروعات القومية، سواء لوحده أو مع مجموعة من الطلاب'.

وأكمل فياض: 'المشروعات البحثية مادة رسوب أو نجاح لكنها لن تضاف للمجموع'، مختتما: 'يتم طلب بحث واحد من الطالب، والبحث يعلم الطالب كيفية البحث العلمي، فضلا عن إطلاعه عن المشروعات القومية'.

وأعلنت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة عن قائمة المشروعات البحثية المقرر تسليمها قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين، تنفيذا لقرار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاص بنظام تقييم الطلبة ومنح درجات أعمال السنة للعام الدراسي الجاري 2022\2023.

وأوضحت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة لكافة المدارس التابعة لها، أنه يجب تقسيم الطلاب إلى مجموعات لإجراء المشروعات البحثية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، بشرط لا تقل المجموعة عن 3 ولا تزيد عن 5 طلاب.

وأشارت الإدارات التعليمية إلى أن يجب على كل مجموعة اختيار موضوع بحث يناقش الإنجازات القومية بالدولة المصرية وطرق مواجهتها للتحديات، بالإضافة إلى ربطها بالمواد الدراسية المقررة ويتم مناقشتها في المشروعات البحثية.

ويعمل رائد الفصل بكل مرحلة تعليمية على مناقشة المشروعات البحثية مع كل مجموعة وتحديد مدى التعاون بين أعضاء المجموعة التي تنفذ المشروعات البحثية، وتقسيم المهام بينهم والمصادر التي يمكن الاستعانة بها في أثناء تنفيذها للمشروعات البحثية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس: نحن على أتم الاستعداد للدفاع عن الفلسطينيين في غزة