اعلان

الغرف التجارية: لأول مرة في التاريخ يتخطى سعر طن الحديد 30 ألف جنيه (فيديو)

أسعار الحديد
أسعار الحديد

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بـ الغرفة التجارية، إن أسعار الحديد الحالية تجعل المضطر فقط هو من يشتري نظرا لارتفاع سعره بشكل غير مسبوق.

ارتفاع أسعار الحديد

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج 'يحدث في مصر' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر'، أكد الزيني أن لأول مرة على مستوى التاريخ المصري يتم زيادة أسعار الحديد خلال أسبوعين متتالين ويتخطى سعر طن الحديد لـ 30 ألف جنيها داخل السوق.

زيادة أسعار الحديد

وأكد الزيني أن ارتفاع سعر طن الحديد3 مرات خلال بداية شهر ديسمبر وهذا أدى إلى ارتفاع الأسعار داخل السوق المصري بصفة عامة.

أسعار الحديد

وشهدت أسعار الحديد ارتفاعًا 3 مرات متتالية خلال شهر ديسمبر الجاري بالأسواق، بمجموع 3800 جنيه للطن الواحد تسليم أرض المصنع في بعض الشركات كان آخرها منذ أيام بزيادة وصلت إلى نحو 2000 جنيه للطن، وفقا لقول الزيني.

وزاد سعر طن حديد التسليح تسليم أرض المصنع بشركة حديد عز حاليا إلى 23450 جنيها، كما صعد سعر طن حديد التسليح بشركة السويس للصلب إلى 23350 جنيه للطن، وارتفع سعر طن الحديد بشركة حديد المصريين 23350 جنيها، بحسب الزيني.

وأرجع الزيني زيادة الأسعار بالشركات إلى زيادة سعر الدولار ونقص مخزون الخام لدى المصانع.

وبحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، تنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج