اعلان

وزارة التضامن: 20 مليون مصري مستفيد من برامج الدعم

وزارة التضامن
وزارة التضامن

أكد الدكتور ياسر عبد السلام، مدير العمليات ببرنامج الدعم النقدى بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مصر وضعت خطط تنموية مستدامة مرتبطة بأهداف خطة التنمية 2030، مع وضع استراتيجيات للحماية الاجتماعية وبرامج مساعدة للفقراء مثل برنامج تكافل وكرامة والتركيز على صعيد مصر.

وقال'عبد السلام'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحنا مصري” عبر “الفضائية المصرية”، اليوم الأحد، إن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج 'تكافل وكرامة'، بدأ منذ عام 2015 بـ 63 ألف أسرة، وحاليًا وصلنا إلى 4 ملايين و600 ألف أسرة، و600 ألف أسرة إضافية من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بما يصل إلى 5 ملايين و200 ألف أسرة، بيوازي 20 مليون مصري مستفيد من برامج الدعم.

وأضاف مديرالعمليات ببرنامج الدعم النقدى بوزارة التضامن، أن النجاح في التجربة الوصول لهذه الأعداد وبرنامج 'تكافل وكرامة' من ميزانية الدولة، مؤكدا أن برنامج تكافل وكرامة مميكن مع وضع قواعد بيانات للدولة للعمل على برامج الحماية المختلفة.

وأشار إلى الدولة المصرية بذلت جهود كبيرة من خلال شبكات الأمان الاجتماعي، إضافة إلى الدعم السلعي والتدريب والتشغيل وبرامج التأمينات الاجتماعية وبرامج الاسكان الاجتماعي وتطوير القرى الفقيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل