اعلان

رسميًا.. الصين تصنف فيروس كورونا مرضا معديا (فيديو)

الصين
الصين
كتب : أهل مصر

أعلنت الصين رسميا، تصنيف فيروس كورونا مرضا معديا، وفق ما أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، في تقرير لها بعنوان: «الصين تبدأ رسميا في تصنيف فيروس كورونا كمرض معد».

فيروس كورونا: ما الذي يجعله قاتلا؟ - BBC News عربي

فيروس كورونا تحت المجهر

كورونا يدخل مرحلة جديدة في الصين

وذكر تقرير القاهرة الإخبارية أنه بعد نحو ثلاثة أعوام من تدابير الإعلاق المشددة، التي فرضتها الصين لمجابهة جائحة فيروس كورونا، دخلت البلاد مرحلة جديدة، بإعلان اللجنة الصحية الوطنية، تخفيض تصنيف كوفيد رسميا إلى مرض معدٍ من الفئة بي، وذلك اعتبارا من الثامن من شهر يناير المقبل.

وأضاف التقرير: «بهذه التطورات سيتم إلغاء الحجر الصحي المفروض على القادمين من الصين، بقضاء 5 أيام في العزل، ومع استمرار إجراء اختبار الإصابة قبل الوصول بـ48 ساعة، وإلغاء الحد الأقصى لأعدد الرحلات المسموح بها يوميا، والبدء في تلقي طلبات الحصول على جوازات السفر للسائحين الصينيين الراغبين في مغادرة البلاد بالإضافة لحجز مقاعد الطائرة بالكامل للمسافرين بدلا من سياسة حجز 75% فقط من المقاعد، والتي تم إنتاجها لتقليل مخاطر انتشار الفيروس».

وتابع تقرير القاهرة الإخبارية: «القرار الصيني أثار ردود فعل دولية، خاصة مع تزايد أعداد الإصابات والوفايات داخل المدن الصينية، حيث أشارت بعض التقارير المحلية والدولية، إلى وصول حجم الإصابات فيها إلى مليون شخص يوميا تقريبا».

وأختتم التقرير بالقول: «القرار دفع الولايات المتحدة إلى إعلان إلزام القادمين من الصين، أو هونج كونج، بإجراء اختبار كوفيد 19 بدءا من الخامس من يناير، وإيطاليا أعلنت موقفا مماثلا، حيث قررت فرض قيود صارمة حال ظهور سلالة جديدة من الفيروس، لتنضما إلى الهند واليابان وتايوان الذين اتخذوا خطوات مماثلة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق