اعلان

نقابة الصيادلة: مصر أكثر دولة في العالم تصرف مضادات حيوية حقن

حقن مضادات حيوية
حقن مضادات حيوية

كشف الدكتور محفوظ رمزي المتحدث باسم نقابة الصيادلة، تفاصيل تطورات منع إعطاء الحقن بالصيدليات، معقبًا: 'مفيش جديد ومنتظرين الخطوطات اللي جاية'.

وقال 'محفوظ'، في تصريحات تلفزيونية، إن جميع الصيادلة متنظرين الحكم الخاص بالدكتورة مها في 8 يناير بعد إحالتها للجنايات عقب وفاة الطفلتين سجدة وإيمان في الإسكندرية.

وأوضح أن هذه الحادثة وحوادث اخرى كانت سببًا رئيسيًا في توجيه الرأي العام والإعلام لهذه القضية، والطبيب عاد لتخفيض استخدام المضادات الحيوية لعلاج الأمراض.

وأكد أن مصر أكثر دولة في العالم تقوم بصرف مضادات حيوية حقن، مطمئنًا المواطنين،:'صيدليات مصر آمنة، والدكتورة مها هي التي دفعت ثمن الموروث والسكوت على قضية وأزمة المضادات الحيوية'.

تأجيل قضية محاكمة صيدلانية في قتل طفلتين بالأسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة صيدلانية وممرضة، في الاتهام المنسوب إليهما في التسبب بقتل طفلتين بالإسكندرية بعد حقنهم بحقنة مضاد حيوي بديلة دون إجراء اختبار الحساسية، ما أدى إلى وفاتهما، إلى جلسة 8 يناير المقبل لاستكمال المرافعات.

الطفلتين ايمان وسجدة

تفاصيل الواقعة وتحقيقات النيابة

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما حرر والد الطفلتين «إيمان وسجدة»، قد أتهم في محضر رسمي كل من الصيدلانية ومساعدتها، بالتسبب في وفاة ابنتيه، وذلك لحقنهما بمضاد حيوي دون اختبار الحساسية، وعدم التعامل مع تداعيات فرط الحساسية

وذكرت النيابة في تحقيقاتها أن مساعدة الصيدلانية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما سجدة وايمان بمادة «السيفوتاكسيم»، وذلك دون اختبار حساسيتهما لها، مؤكدة أنها غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، فضلًا عن مضاعفات الطفلتين لفرط حساسيتهما لتلك المادة ما تسبب في مُضاعفات لديهما.

واكدت جهات التحقيق أن المضاعفات التي حدثت للطفلتين، تسببا في هبوط دورتهما الدموية، وكذلك فشل في وظائف تنفسهما، ما تسبب في موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما، وهو التقرير الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل