اعلان

"العربية للتصنيع": نحن أول مصنع يعمل بنظام الرقمنة في مصر

اللواء جمال رمضان إبراهيم رئيس مجلس مصنع المحركات
اللواء جمال رمضان إبراهيم رئيس مجلس مصنع المحركات
كتب : أهل مصر

أكد اللواء جمال رمضان إبراهيم، رئيس مجلس مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن مصنع المحركات واحد من أول 4 مصانع تم تنفيذهم في الهيئة، متابعا: لدينا أكثر من 14 خط معتمد لصيانة وإصلاح المحركات.

صيانة 75% من محركات طائرات القوات الجوية

وقال رئيس مجلس مصنع المحركات، خلال جولة لـ برنامج '90 دقيقة' داخل مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن المصنع يقوم بصيانة ما يقارب من 75% من محركات طائرات القوات الجوية، بالإضافة إلى صيانة الفرامل وآلات الجر في السكك الحديدة.

وأضاف اللواء جمال رمضان إبراهيم: نعمل أيضا في مجال المياه، سواء تحليه أو معالجة، متابعا: بدأنا في إنتاج طلمبات المياه، وتم اعتمادها من الجهات المتخصصة.

وتابع: الرئيس السيسي وجه مؤخرا بزيادة الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 200 طلمبة شهريا، متابعا: نحن المصنع الأول في مصر الذي يعمل بنظام الرقمنة الصناعية.

إنتاج جميع أنواع الفرامل لطرازات السكة الحديد

من جانبه، كشف المهندس ممدوح خلف، مستشار رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات لتصنيع مهمات السكك الحديدية، جهود الهيئة العربية للتصنيع في تطوير قطاع السكة الحديد في مصر.

وقال: 'نقوم بعمل جميع أنواع الفرامل لطرازات السكة الحديد'، لافتا إلى أن هناك ما يقرب من 12 طراز فرامل في السكة الحديد ما بين عربات ركاب وعربات بضائع بمختلف أنواعهما.

وأضاف أن مصنع المحركات هو بالأساس مصنع محركات طائرات لذلك فإن جميع المنتجات تأخد جودة عالية بنفس جودة منتجات الطائرات.

واستعرض المهندس ممدوح خلف، مستشار رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات لتصنيع مهمات السكك الحديدية، جهود الهيئة العربية للتصنيع والمنتجات التي تقدمها لقطاع السكك الحديد في مصر، مؤكدا أن ما يقرب من 90٪؜ من المنتجات تصنيع محلي والباقي استيراد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً