اعلان

متحدث الكنيسة الأرثوذكسية: زيارة الرئيس السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح مُفرحة ولها مذاق خاص

زيارة الرئيس السيسي إلى كاتدرائية ميلاد المسيح
زيارة الرئيس السيسي إلى كاتدرائية ميلاد المسيح

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن أجواء احتفالات عيد الميلاد المجيد، تتميز هذا العام بعودة المشاركة الشعبية في الصلوات بكل الكنائس لأول مرة منذ حوالي عامين بعد ظروف جائحة كورونا، مما كان له أثره الإيجابي من فرح وسعادة لدى المصلين.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم دعاء جاد الحق وهشام عبدالتواب، عبر فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الأحد، أنه تمت الاحتفالات الاجتماعية المعتادة مثل تبادل التهاني والتواصل بين الأشخاص والتزاور، مؤكدًا أن المصريين جميعًا مسلمون ومسيحيون تشاركوا الاحتفالات، لافتًا إلى أن 7 يناير عيد كل الشعب المصري.

وأكد أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة أحد أسباب الفرح بالنسبة لنا كل عام، متابعًا: «فترة وجود الرئيس السيسي في كاتدرائية ميلاد المسيح لحظات مُفرحة لها مذاق خاص، بسبب المشاعر الصادقة».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حرص على مصافحة عدد كبير من المصلين أثناء سيره في ممر الكاتدرائية بكلماته الصادقة ومشاعره النبيلة.

وأوضح أن رسالته الخاصة التي قدمها في هذا التوقيت بعدما لمس مشاعر المصريين حينما قال «متخافوش والقادم سيكون أفضل»، وذلك بسبب انشغال وقلق كل المصريين بتأثيرات الأزمة الاقتصادية العالمية.

زيارة الرئيس السيسي إلى كاتدرائية ميلاد المسيحزيارة الرئيس السيسي إلى كاتدرائية ميلاد المسيح

زيارة الرئيس السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد، مقدمًا له باقة ورد، وذلك خلال حضوره في كاتدرائية ميلاد المسيح.

السيسي يهنئ الأقباط بعيد الميلاد

وقال عبد الفتاح السيسي، مهنئًا الأقباط بعيد الميلاد المجيد: 'كل سنة وأنتم طيبين ويارب السنة دي تكون سنة خير وسلام وسعادة وأمن وأمان علينا كلنا مش بس في مصر ولكن في العالم كله'.

وتابع:'النهارده مناسبة جميلة وسعيدة وكان المفروض اقول كل سنة وانتو طيبين وأعطي الفرصة لقداسة البابا تواضروس، أوجه كل التقدير والاحترام والاعتزاز للبابا تواضروس وليكم كلكم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي