اعلان

الزراعة عن سبب ارتفاع سعر الدواجن: "الفرخة اللي في السوق أكلت علف غالي"

محلات بيع الدواجن
محلات بيع الدواجن

علق الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، على أزمة ارتفاع سعر الدواجن ومنتجاتها كالبيض بكافة أنواعه؛ خاصة مع تراجع أسعار العلف.

وقال 'سليمان'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الأحد، إن تراجع أسعار الدواجن يحتاج إلى فترة زمنية حتى يستقر السعر على ما كان عليه، مشيرا إلى أن ما تم الإفراج عنه من فول صويا وذرة يكفي السوق المصري وزيادة.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

وأضاف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن سبب ارتفاع أسعار الدواجن حاليا هو سعر التكلفة التي خرجت بها الدجاجة، معلقا: 'الفرخة اللي في السوق حاليا أكلت من العلف الغالي فلازم تتباع كدا'.

وأوضح، أنه إلى جانت ارتفاع سعر تكلفتها، هناك أيضا مواسم دينية واجتماعية وراء ارتفاع أسعار الدواجن بالأسواق.

أسعار الدواجن

وفي نفس السياق، شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، وسجل سعر الكيلو في الأسواق نحو 62 جنيها.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في اتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الفراخ شهدت ارتفاعاً اليوم في الأسواق المحلية.

سعر كيلو الفراخ

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في تصريح خاص لـ ' أهل مصر'، أن سعر كيلو الفراخ اليوم بالمزرعة سجل 55 جنيهاً للكيلو، ويصل للمستهلك بقيمة 62 جنيهاً.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن هذه الأسعار مُرتفعة بنحو جنيهان عن الأسبوع الماضي، عندما كان كيلو الدواجن في المزرعة يبدأ بـ 53 جنيها حتى 58 جنيها.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية أن أسعار الدواجن سترتفع خلال الفترة القادمة إن لم تنخفض أسعار مستلزمات الإنتاج قائلا إن الأسعار ثابته إلا أنها مرشحة للارتفاع.

وأضاف أن الأسعار لن تنخفض إلا حينما تنخفض تكلفة مستلزمات الإنتاج والتى تمثل حوالى 70% من التكلفة فمازال الوضع على ماهو عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل