اعلان

احذروا تتصعقوا.. الأرصاد تحذر من تصوير البرق والرعد بالهاتف المحمول

البرق والرعد
البرق والرعد
كتب : أهل مصر

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت حالة من عدم الاستقرار بدأت غرباً وامتدت مع تقدم ساعات النهار، وذلك بسبب حالة من المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ومنخفض درجات الحرارة، مشيرة إلى أن محافظات الشمال والدلتا والقاهرة الكبرى، شهدوا تساقط أمطار مابين متوسطة وشديدة الغزارة صاحبها سقوط حبات من البرد.

تحذير خطير

وأضافت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'كلمة أخيرة' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة 'أون': 'نتابع باستمرار مع المحافظات وحتى الآن لا يوجد أسباب لتعطيل الدراسة وأن ساعات الليل ستحدد ما إذا كانت هناك حاجة لتعطيل الدراسة، بالاخص في دمياط وبورسعيد والإسماعيلة والسويس'.

وتابعت أن الأمطار سوف يستمر هطولها، اليوم الإثنين، لكنها ستكون رخات وزخات على محافظات، ومن المتوقع أن تصل السحب الرعدية الممطرة لمناطق شمال ووسط سيناء قد تصل لحد السيول.

وحذرت المواطنين، قائلة: 'بلاش تصوير مباشر لظواهر البرق والرعد بالموبايل، لأنها عبارة عن شحنات كهربائية قد تزيد احتمالات التعرض لمخاطر الصعق أثناء عملية التصوير'، لافتة إلى أن تصوير تلك الظواهر من الممكن أن يتم من خلف النافذة وليس بشكل مباشر'.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت تفاصيل الطقس على جميع أنحاء الجمهورية بداية من اليوم الإثنين، وحتى غدا الثلاثاء، حيث تتساقط أمطار متوسطة إلى خفيفة، بنسبة حدوث 60% تقريبا، على عدة مناطق متفرقة في جميع الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً