اعلان

قطار الخير التحالف الوطني.. رئيس بنك الطعام: قدمنا أكثر من 60 ألف طن مواد غذائية لـ25 مليون مواطن

محمد سرحان رئيس بنك الطعام
محمد سرحان رئيس بنك الطعام

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأثنين، قيام قطار الخير التحالف الوطني بأكبر اصطفاف لقطار الخير فى فندق الماسة في مدينة نصر، تحت شعار قطار الخير الحوار الوطني.

أكد محمد سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، أن هدفنا الوصول لـ1.5 مليون بشكل منتظم و25 مليون مواطن بشكل موسمي، وتقديم لهم كافة الدعم والحماية المجتمعية.

وقال 'سرحان'، في كلمة بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني التنموي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، إن القطاع المدني حيوي وقوي ومصمم على القيام بكل ما يلزم بكامل رسالته، ونحن لا نعمل بمفردنا ويتحرك معانا عشرات الالاف من الجمعيات المنتشرة على ارض مصر.

وأضاف أن سنة 2022 كانت فارقة في تاريخ القطاع المدني المصري، حيث أعلنت منظمات المجتمع المدني للعمل على خدمة 25 مليون مصري في اكثر من 3000 قرية مصرية في قضية الأمن الغذائي، وقدمنا أكثر من 60 ألف طن من المواد الغذائية لـ25 مليون مواطن مصري ضمن الأسر الغير قادرة.

وأذاعت فضائية 'اكسترا نيوز' لحظة وصول الرئيس السيسي إلى مقر إقامة مؤتمر 'اصطفاف قطار الخير'، تحت شعار قطار الخير الحوار الوطني

قطار الخير التحالف الوطني

قوال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد ركناً مهماً في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص.

قطار التحالف التنموي قطار الخير التحالف الوطني

وأوضح 'راضي'، أن القطاعات الثلاث من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والانشطة الخدمية لصالح المواطنين على امتداد محافظات مصر، حيث تمتلك مؤسسات المجتمع المدني كوادر إدارية وميدانية مدربة ومؤهلة تستطيع تقديم الخدمات بسرعة وكفاءة عالية، بالاضافة إلى القدرة على الوصول إلى الأسر والفئات المستهدفة وتقديم الخدمات المجتمعية لها في مختلف المحاور.

وأضاف أن التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي كان قد انطلق نشاطه فى شهر مارس ٢٠٢٢ وذلك بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية المجتمعية.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وبمشاركة 15 جمعية أهلية، نجح في دعم الشرائح الأولى بالرعاية، وخدمة نحو 160 ألف مستفيد بقرى ونجوع محافظة سوهاج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي, افتتح الخميس الماضي، مجمع الخدمات الصناعية غرب جرجا، بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى عدد من مشروعات حياة كربمة التنموية في قرية أم دومة، أول وقرية نموذجية في سوهاج، كما يفتتح مستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة