اعلان

"أمطار ورياح وانخفاض درجات الحرارة".. الأرصاد للمواطنين: ارتدوا الملابس الثقيلة

حالة ومن عدم استقرار الطقس في المحافظات
حالة ومن عدم استقرار الطقس في المحافظات

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك اليوم استقرار الأحوال الجوية خلال فترات النهار، وفي فترات الصباح الباكر تكونت شبورة مائية كثيفة على أغلب لطريق الزراعية والسريعة وتتلاشى بعد سطوع الشمس.

وأضاف 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'هذا الصباح' المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سوف يؤثر بشكل كبير على حالة الطقس ليلاً، مما يزيد من الشعور بالبرودة، ومع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية، سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة خلال فترات النهار وخلال فترات الليل سترتفع نسبة سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، وسوف تمتد الأمطار إلى المناطق الداخلية.

نشاط للرياح وسقوط أمطار غزيرة

وطالبت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مؤكدة أن هناك نشاط للرياح غداً والأمطار لن تكون بالصورة الكبيرة التي حدثت في الأحد الماضي وغزيرة فقط على سواحل البحر المتوسط.

خريطة سقوط الامطارخريطة سقوط الأمطار

خريطة سقوط الأمطار لـ5 أيام

الأربعاء 11 يناير 2023

من المتوقع تكوّن شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

الخميس 12 يناير 2023

توقع خُبراء الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة رياح 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحير على فترات. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات.

الجمعة 13 يناير إلى الأحد 15 يناير 2023

من المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40%. مع حدوث نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»