اعلان

إبراهيم عيسى: المنهج الغربي والأوروبي يجب أن يكون منهجنا

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الأزمة الاقتصادية جعلتنا لا نعرف صواب الاختيار من الخطأ، موضحا أننا في وقت ما سنصل لحل لهذه الأزمة الاقتصادية من خلال الطرق المختلفة بالمشاركة والشفافية.

صندوق النقد الدوليصندوق النقد

إبراهيم عيسى

وأوضح الاعلامي إبراهيم عيسى، خلال تعليق ببرنامج 'حديث القاهرة'، المُذاع عبر شاشة 'القاهرة والناس'، اليوم الخميس، أن اللجوء لصندوق النقد الدولي هو أحد الحلول الغربية للتغلب على أزمة الدول، مشددًا على أن تيار الاسلام السياسي مسيطر على مفاصل الدول ويدفعنا للعودة للدولة البيزنطية.

وأوضح الاعلامي ابراهيم عيسى، أن الإسلام دين وليس دولة، كما أن هناك حملات من السب والشتائم تواجه من يرفضوا العودة للخلافة، مضيفا: 'نتعامل مع الحضارة الغربية كمستهلكين وبانعزال فكري وثقافي، والمنهج الغربي والأوروبي من فكر وثقافة يجب أن يكون منهجنا الذي نعتمد عليه'، مؤكدًا أنه لابد أن نحظى بالفكر الأوروبي في التقدم.

مصر بعيدة عن الإفلاس

وفي سياق متصل، قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق، ورئيس معهد التخطيط القومي، ليس لدينا قانون موحد للدين في مصر، لافتا إلى أن هناك حالة حوار وحراك حول قضية الدين في مصر.

وأضاف العربي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤشر خدمة الدين للصادرات السلعية والخدمية يعطينا جرس انذار لاقترابنا من منطقة الخطر، مبينا أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر دولة مدينة على مستوى العالم.

وأوضح أنه بالنسبة للاقتراض، فأكد أن الاقتراض في حد ذاته ليس مشكلة، المهم في ماذا تنفق هذا القرض وكيف تديره؟

وكشف وزير التخطيط السابق، أنه من الناحية الاقتصادية، فمصر بعيدة تماما عن منطقة الإفلاس، موضحا أن استمرار الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة يشكل خطرا كبيرا على اقتصاديات العالم.

ولفت رئيس المعهد القومي للتخطيط، إلى أن مصر من الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي، مؤكد أن مصر تدفع حصص سنوية للبنك ومن حقها الاستفادة من الدعم الفني والمالي الذي يقدمه البنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً