اعلان

كاتب صحفي: إعدام إيران علي رضا أكبري خرق للقانون الدولي

علي رضا أكبري
علي رضا أكبري
كتب : اهل مصر

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير الشروق، إن إعدام طهران لرضا أكبري نائب وزير الدفاع السابق في إيران، الذي يحمل الجنسية البريطانية، يعد خرقًا للقانون الدولي سيدفع الغرب لاتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد إيران. عماد الدين حسين: هناك مشكلة اقتصادية كبيرة عالميًا ومنعكسة علينا محليًا |  بوابة أخبار اليوم الإلكترونيةعماد الدين حسين

إعدام علي رضا أكبري

وأضاف 'حسين'، في تصريحات لقناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم السبت، أن إيران كانت تراه أكبر عميل للغرب، وهو ما نفته بريطانيا، كما قد نفاه 'أكبري' نفسه، مشيرًا إلى أن إعدامه سيزيد من سخونة الصراع الغربي الإيراني.

وأوضح أن العقوبات الاقتصادية الغربية موجودة بالفعل على إيران، وسيكون هناك محاولة من بريطانيا لإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب كرد فعل على إعدام 'أكبري'.

وتابع الكاتب الصحفي المصري أن اتفاق 5+1 بين الولايات المتحدة ودول الغرب مع إيران لن يتأثر بهذا الحادث، إذ يحاول الغرب تحجيم الدور النووي الإيراني لما فيه من خطورة على العالم أجمع.

وفي سياق متصل، أدانت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك (حزب الخضر) إعدام سياسي بريطاني إيراني كبير سابق، ووصفته بعمل غير إنساني من قبل القيادة الإيرانية.

وكتبت بيربوك على موقع تويتر اليوم السبت: 'نقف مع أصدقائنا البريطانيين وسنواصل تنسيق أعمالنا عن كثب ضد النظام، كما سنواصل دعمنا للشعب الإيراني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توافد القادة على مقر انعقاد القمة العربية في البحرين بدورتها الـ33 (بث مباشر)