اعلان

أمطار غزيرة ورعدية ثم استقرار الطقس.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

سقوط الأمطار على المحافظات
سقوط الأمطار على المحافظات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه سوف تستمر سقوط الأمطار على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، لكن كميات الأمطار سوف تكون أقل من التي شاهدناها خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأضافت 'غانم'، أن الأمطار اليوم خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن في السواحل الغربية وشمال الوجة البحري، وقد تمتد إلى بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، بحسب مداخلة مداخلة هاتفية ببرنامج 'الأخبار' المُذاع عبر فضائية 'دي إم سي'.

تأثر البلاد بمنخفض جوي

وأكدت أنه البلاد سوف تتأثر بوجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا مع دخولنا فترات الليل، وينتج عنه سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على بعض المناطق مطروح والسلوم والصحراء الغربية، ومع حركة المنخفض الجوي سوف تزيد الأمطار وتتقدم للمناطق الداخلية مع الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الأمطار سوف تكون متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأوضح أنه الأمطار في صباح يوم الإثنين سوف تمتد لبعض المناطق الداخلية وتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا في بعض مناطق جنوب الوجة البحري وخليج السويس ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وبعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

موعد تحسن واستقرار الطقس

وأشارت إلى أنه مع استمرار انخفاض درجات الحرارة سوف يكون هناك نشاط نسبي للرياح هيساعد على الإحساس بالأجواء الباردة وشديدة البرودة في فترات الليل والصباح الباكر.

ولفتت إلى أنه سوف تتلاشى فرص سقوط الأمطار نتيجة التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وتكون شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ثم تحسن واستقرار الأحوال الجوية يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً