اعلان

رئيس الوزراء: زيادة سعر توريد أردب القمح من ألف جنيه إلى 1250 جنيهًا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، والمذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، لعرض أبرز نتائج اجتماع الحكومة الأسبوعي.قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تقرر تقديم حافز لتوريد أردب القمح بنحو 250 جنيهًا، والقيمة الإجمالية لتوريد أردب القمح ستكون 1250 عكس العام الماضي كان يبلغ 880 جنيهًا.

وأكد 'مدبولي'، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد، عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أنه من الهام استمرار الدولة في صرف السماد، ودورنا الفترة القادمة دعم الزراعة والفلاح.

وأوضح أن الحكومة تبحث تقليل الفجوة الغذائية من خلال زراعة عدد من المحاصيل التي يتم استيرادها ومنها المحاصيل الزيتية

قرارات مجلس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع عقدى تقديم خدمات استشارية فى قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والاستشاري البلجيكي 'إيليا جريد'، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

ووقع عقد الخدمات الاستشارية الأول الخاص بالدراسة التشغيلية المطلوبة للشبكة القومية الموحدة، عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح محمد مشالي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وعن الاستشاري البلجيكي 'إيليا جريد'، فريدريك فان كوتيرين، المدير التجارى لدي 'إيليا جريد'.

توقيع برتوكول لتأهيل ذوي الإعاقة.

كما شهد، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم التوقيع على بروتوكول تعاون ثلاثي بين وزارات: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة؛ بشأن تفعيل واستدامة الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة والمنصة الإلكترونية للتوظيف 'تأهيل'.

وحضر التوقيع كل من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسن شحاتة، وزير القوى العاملة.

اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم برئاسته، بالإشادة بالتحرك الفاعل من جانب القيادة السياسية على الصعيد الخارجي، بما يعزز مكانة مصر كشريك محوري في مختلف القضايا العربية والإقليمية.

وثمن مدبولي النتائج الإيجابية لاستضافة مصر، للقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، على النحو الذي يجسد استكمالاً لمسيرة الدعم والمساندة التي تقدمها مصر للقضية الفلسطينية في مختلف مراحل التاريخ، لافتاً إلى أن القادة الثلاثة أكدوا عقب القمة ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار الجهود المشتركة لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين.

وتحدث رئيس الحكومة، خلال الاجتماع عن افتتاح معرض 'أهلاً رمضان' بمحافظة الجيزة، مؤكداً أن هذا المعرض جزء من حجم كبير من المنافذ على مستوى الجمهورية، والتي يتم افتتاحها في موعد مبكر هذا العام، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المعظم، وذلك حرصاً من جانب الدولة على توفير مختلف السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً