اعلان

التموين: الدولة تحملت 80% من الزيادة العالمية على أسعار السلع

اسعار السلع
اسعار السلع
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الجهود التي تبذلها الدولة من أجل توفر السلع الغذائية بجودة عالية؛ من خلال معارض 'أهلا رمضان' وضبط الأسواق.

استعدادات شهر رمضان

وأضاف 'عشماوي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية مساء أمس الأربعاء، أن هناك استعدادات مكثفة بدأت قبل 3 أشهر من شهر رمضان، بإقامة 200 معرض على مستوى الجمهورية، يتم توفير السلع بها بأسعار تقل عن 30% عن مثليتها بالأسواق، كالدواجن المجمدة بسعر 65 وزجاجة الزيت المخلوط 800 جرام بسعر 35 جنيها.

سعر زجاجة الزيت

وأوضح مساعد أول وزير التموين، أنه لم يتم رفع سعر زجاجة الزيت عن 25 جنيها رغم الزيادات العالمية الأخيرة، مشيرا إلى أن 80% من الزيادات التي شهدها العالم تحملتها الدولة المصرية.

سعر رغيف الخبز

وتحدث مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن رغيف الخبز قائلًا: وزن رغيف الخبر السياحي 90 جراما، ويقدم لحاملي الكارت مسبق الدفع، وسيبقى رغيف الخبز في مصر بسعر 5 قروش رغم ارتفاع أسعار الشحن.

وأكمل: 'لم يتم رفع الزيت التمويني عن 25 جنيهًا، والدولة تحملت 80% من الزيادات العالمية التي طرأت على السلع في العالم، ونستهلك 2.4 مليون زيت سنويا، ومتوسط الزيادة الشهرية في الزيت داخل بريطانيا 120%'.

وأشار مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أن الدولة تعمل على توفير الأرز بكميات كبيرة؛ لمنع ارتفاع سعره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة