اعلان

«ارتفاع درجات الحرارة مؤقت».. الأرصاد تكشف موعد عودة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار

الطقس
الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بمركز الأرصاد الجوية، أنه حتى الأن مستمرين في الارتفاع الطفيف لدرجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، والبلاد تشهد حالة استقرار في الأحوال الجوية منذ الأسبوع الماضي.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولي المصرية'، اليوم الإثنين، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم تصل لـ 21 خلال فترة الظهيرة، وأن ذلك بسبب وجود مرتفع جوي فى طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس والإحساس بالدفء.

وقالت إن مصادر الكتل الهوائية قادمة من الصحراء الشرقية بالتالي نشعر بارتفاع درجات الحرارة، وهي أجواء معتدلة على أغلب المحافظات الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد، أجواء مائلة للدفء على المحافظات الجنوبية تكون أكثر حرارة على المحافظات الجنوبية، ولكن في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة.

أجواء باردة على على المحافظات

وأشارت إلى أن الأجواء تصبح باردة وشديدة البرودة على أغلب محافظات الجمهورية في فترات الليل حتى الصباح الباكر، الصغرى تكون ما بين 11 إلى 12 درجة مئوية، ووسط سيناء تكون حتى 5 درجات وتكون الصقيع، وهناك انخفاض شديد في درجات الحرارة، واستمرار تكون الشبورة المائية على أغلب الطرق القريبة من الزراعات.ووجهت رسالة هامة لـ سائقي السيارات، قائلة: 'خدوا بالكم من تكون الشبورة واللي معادها من الساعة الثالثة فجرًا حتى سطوع الشمس، وتلك الأجواء مستمرة حتى نهاية الأسبوع'.

وأضافت أنه مع دخول فترات الليل يحدث نشاط نسبي للرياح على القاهرة وهنشعر بانخفاض درجات الحرارة، وفرص سقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع سوف تتلاشى بسبب وجود المرتفع الجوي يجعل هناك استقرار في الأحوال الجوية.

وأوضح أنه حتى نهاية الأسبوع لن يكون هناك أمطار، ولكن سيكون هناك انخفاض بعد هذا الأسبوع، وطالبت من المواطنين بعد تخفيف الملابس قائلة: 'بلاش تنخدعوا بارتفاع درجات الحرارة وبلاش نغير نوعية الملابس والارتفاع دا مؤقت ودرجات الحرارة سوف تنخفض بعد يوم السبت تحديدًا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً