اعلان

أستاذ اقتصاد: مدينة «دمياط للأثاث» نافذة مصرية للتصدير للخارج

معرض دمياط للأثاث
معرض دمياط للأثاث

قال الدكتور محمد البهواشي، أستاذ الاقتصاد، إن قطاع الأثاث أحد أهم الصناعات، ويمثل نسبة تتجاوز الـ16% من الناتج الإجمالي، الذي يضخه القطاع الصناعي.

وأضاف « البهواشي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم باسم طبانة على فضائية «اكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن مدينة دمياط تتميز بصناعة الأثاث وجودته وتصميماته المتنوعة، التي لاقت قبول للداخل المصري والأسواق الخارجية، لذلك تمثل دمياط نافذة للأثاث المصري، متابعًا أن الأثاث من القطاعات عالية القيمة المضافة.

وأوضح أن الدولة المصرية اتجهت لإنشاء مدن صناعية متكاملة، لجعل كل المدخلات في مكان واحد، مضيفًا أن الغرض من إنشاء مدينة الأثاث داخل دمياط، هو ضم مدخلات الصناعة بالكامل في مكان واحد، على سبيل المثال تكون ورشة النجارة بجوار المخارط والمعدات وغيرهم من مستلزمات تلك الصناعة.

وأشار إلى أن ضم مدخلات الصناعة بالكامل في مكان واحد، مثل إقامة مدينة الأثاث هدفه إتاحة فرص العمل، إلى جانب تقليل تكلفة النقل، وعدم إهدار الكثير من الوقت، فضلًا عن كونها فرصة لتوجيه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمستثمر الصغير، لتصنيع المدخلات المستوردة داخل مصر، إلى جانب عمل خريطة استثمارية مصغرة لقطاع الأثاث، وبالتالي خلق قيمة مضافة من اللا شيء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً