اعلان

بعد واقعة طفل أسيوط.. "صيادلة القاهرة" تُحذر: حقنة المضاد الحيوي قد تؤدي للوفاة

حقنة
حقنة

علّق الدكتور محمد الشيخ عضو مجلس الشيوخ نقيب صيادلة القاهرة، على أزمة وفاة طفل في أسيوط بسبب حقنة؛ كاشفًا ما إذا كان الحقن بالمضاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة أم لا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، قال إنه من الوارد أن يؤدي الحقن بالمضاد الحيوي في الصيدلية إلى الوفاة؛ إذا كان هناك رد فعل من التحسُس الزائد، ولم تكن الصيدلية مُجهّزة لهذا الوضع الطارئ.

أزمة وفاة طفل في أسيوط بسبب حقنة

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أنه تقدم بتشريع من أجل المحافظة على المرضى، وتأمين الصيادلة من المسائلة القانونية؛ الأمر الذي استجاب له الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتم تقديم دورة تدريبية للصيدلي من أجل تسهيل أمر إعطاء الحقن للمرضى بالصيدليات.

وأوضح الشيخ، أن النقابة العامة ومعظم النقابات الفرعية أعطت أوامرها بالتوقف عن إعطاء الحقن بالصيدليات للحفاظ على حياة المرضى، والصيادلة في آن واحد، مشيرًا إلى أن التشريع الذي تقدم به يحمي الطبيب من المسائلة القانونية إذا حدثت أي مضاعفات للمريض؛ وفق ضوابط تحافظ على حياة المرضى.

ووجه عضو مجلس الشيوخ نداءً إلى الأطباء بإعطاء المرضى حبوب بدائل للحقن؛ لحين حل هذه الأزمة وفق تشريعات برلمانية تحافظ على المواطن والطبيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً