اعلان

طقس حار طوال الأسبوع.. الأرصاد الجوية تحذر من تقلبات جوية على المحافظات

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لـ هيئة الأرصاد الجوية، إنه بدأنا نشعر بتحسن تدريجي في درجات الحرارة التي بدأت في الارتفاع حيث شهدت درجة حرارة على القاهرة والعظمى 18، بينما كانت الأيام الماضية 16 درجة.

وتوقعت 'غانم'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 21 درجة مئوية، كما تشهد فترات النهار تحسن في الأحوال الجوية مع زيادة فترات سطوع الشمس.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب مصادر الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية والتي تساهم في ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، لافتة إلى أن الطقس معتدل الحرارة على أغلب المناطق الشمالية، الوجه البحري، والقاهرة الكبرى.

تقلبات جوية في طقس الأسبوع

وأضافت أنه مع غياب أشعة الشمس تعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل كبير وملحوظ في فترات الليل، لكن لازلنا نعيش في فصل الشتاء، فترات الليل تكون شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع وجود نشاط نسبي للرياح مما يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس.

وأكدت أنه هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض مناطق السواحل الشمالية ومطروح، والتي غير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية، متابعة: 'ممكن تحصل في اماكن واماكن لا، مع وجود نشاط نسبي للرياح على أغلب مناطق الجمهورية'.

وأشارت إلى أنه تلاشت فرص سقوط الأمطار على أغلب مناطق الجمهورية، ونتوقع استمرار حالة الطقس بهذا الشكل على مدار الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني