اعلان

تحت رعاية رئيس الوزراء.. تفاصيل انطلاق فعاليات مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن

 المصحف الشريف
المصحف الشريف

كشف عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمنسق العام لمسابقة بورسعيد الدولية للقرآن والإنشاد، تفاصيل مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن الكريم.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'الحياة اليوم'، مع الإعلامية لبنى عسل، والمُذاع عبر فضائية 'الحياة'، مساء اليوم السبت، قال مصيلحي إن المسابقة تحولت من محلية إلى دولية عام 2018 وأصبحت تحت رعاية رئيس الوزراء.

وأكد مصيلحي أنهم أطلقوا على كل دورة اسم علم من أعلام التلاوة وبدأت باسم محمد رفعت، ثم عبد الباسط عبد الصمد، ثم النقشبندي، ثم محمود الحصري، ثم محمود إسماعيل، ثم هذه الدورة نصر الدين طوبار.

وأضاف مصيلحي أن مصر هي دولة التلاوة وأطلقنا علم من أعلام التلاوة على كل دورة من الدورات، ثم نعمل في البداية الأول مسابقة محلية لتصفية بين شباب وفتيات مصر حفظة القران لاختيار واحد منهم يمثل مصر.

مسابقة بور سعيد الدولية للقرآن

وأشار إلى أن مسابقة بور سعيد الدولية للقرآن يشارك فيها كل سنة من 60 إلى 65 متسابقا من العالم، موضحا أنه تم تقدم 67 دولة وتم تصفيتهم ووصلنا إلى 44 دولة مشاركة في المسابقة.

وتابع: 'كل خريجي المسابقة أسماءهم لامعة في مصر والوطن العربي في مصر والعالم، ومعانا ناس من كندا وأمريكا والسويد والمسابقة عالمية بفضل جهود محافظة بورسعيد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج