اعلان

الحكومة اللبنانية لا نجد أمولًا لعلاج المنازل المتضررة بسبب الزلزال

زلزال لبنان
زلزال لبنان

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الحكومة اللبنانية اتخذت إجراءً وحيدًا مساء أمس، بعد الهزة الأرضية الشديدة التي وقعت مساء أمس الإثنين، والتي شعر بها سكان كل الأراضي اللبنانية.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء،إن الإجراء الوحيد هو تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات الحكومية والخاصة بكامل لبنان، وتشكيل لجنة لفحص المباني التعليمية على كل الأراضي، وبحث مدى تأثير الزلزال عليها بالتصدعات أو الشقوق.

تشكيل لجنة لفحص المباني المتضررة بكل لبنان

وأوضح أن هذا هو الإجراء الوحيد المتخذ من الحكومة، وذلك في ضوء التباطؤ في اتخاذ القرارات بعد الزلزال الذي وقع في 6 فبراير الجاري، حيث بعد هذا الزلزال تم تشكيل لجنة لفحص المباني المتضررة بكل لبنان، ولم تنعقد هذه اللجنة إلا قبل ساعات من حدوث زلزال أمس، وأعلنت عن تضرر عشرات المنازل، وهو الإعلان الأول بعد الزلزال، إما بأنها باتت معرضة للانهيار أو بها تصدعات تحتاج إلى تدخل عاجل.

وعن الأضرار الناجمة عن زلزال الأمس، أكد أنه فلا يوجد أي مؤشر على أي تحرك حكومي حتى الآن لحصر المنازل المتضررة، خصوصًا بعدما أعلن مجلس الوزراء بالأمس متمثل في وزير الأشغال العامة والنقل، أنه ربما الحكومة لا تمتلك الأموال الكافية للتدخل لمعالجة المنازل المتضررة من الزلزال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج