اعلان

الرعب يصيب قلوب العراقيين.. تركوا المباني وهربوا إلى الشوارع خوفًا من الزلزال (فيديو)

العراقيين في الشوارع بسبب الزلزال
العراقيين في الشوارع بسبب الزلزال

قالت هبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية من بغداد، إن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا أثر على العراق، وخصوصا في إقليم كردستان لأنه قريب إلى تركيا وقريب إلى هاتاي التركية.

وأضافت «التميمي»، خلال مداخلتها على فضائية «القاهرة الإخبارية»، قائلة: «ضربت الهزات العديد من المحافظات العراقية منها صلاح الدين وبابل، وهذه الهزات أصابت المواطنين بالهلع والخوف وخصوصا في إقليم كردستان كونها قريبة من الحدود التركية، وهناك الكثير من المواطنين تركوا المباني والمجمعات السكنية ونزلوا إلى الشوارع تحسبا لحدوث أي هزة جديدة تضرب المنطقة».

رعب من زلزال العراق

وتابعت: «الخوف الذي أصاب المواطنين ناتج عن احتمالية أن تأتي هزة أكبر بمنطقتي أربيل وكردستان، كما أن وزارة الخارجية طمأنت المواطنين من أنه لا توجد أي أضرار مادية ولا بشرية في الإقليم أو المناطق التي شعر بها المواطنون العراقيون بهذه الهزة».

وأضافت: «أمس كان هناك مساعدات في الصباح الباكر أتت إلى سوريا ودخلت عن طريق العراق، وفرق إغاثة وتم مدهم بجميع المستلزمات الإنسانية، كما تم إسعاف المصابين بحلب في الزلزال الأخير، ووزارة الخارجية العراقية قالت إننا نجري اتصالات حثيثة للاطمئنان على الجالية العراقية بسوريا وتركيا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً