اعلان

الحكومة تكشف موعد انخفاض أسعار الدواجن.. «لن تظل مرتفعة طويلًا»

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدولة والحكومة يدركان حجم المعاناة التي يشعر بها المواطن نتيجة ارتفاع الأسعار، وبعض هذه الارتفاعات نتيجة ظروف مؤقتة بما حدث في موضوع الدواجن ونقص الأعلاف.

وأوضح 'سعد'، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'من مصر' المذاع على قناة سي بي سي، أن الدولة تعمل في الفترة الحالية على عودة الأمور إلى نصابها، وهناك خطة خلال من 3 إلى 5 أشهر سوف تعود جميع مزارع الدواجن للعمل بكافة طاقتها، وإذا هذا حدث الأسعار سوف يحدث انخفاض تدريجي لأسعار الدواجن.

وأضاف أن الحكومة تعمل في الفترة الحالية على عودة الأمور لطبيعتها مرة أخرى، كما أن الدولة تعي وتعلم جيدًا حجم المعاناة نتيجة ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه لن تظل الأسعار مرتفعة حاليًا، ولن نحتاج استيراد الدواجن، ونفس الشيء في الأرز والزيوت.

توفير السلع في أهلًا رمضان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة تعمل على توفير السلع الأساسية للمواطنين، مشيرًا إلى إقامة 341 معرض «أهلا رمضان» لتوفير كل السلع الرئيسية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، عقد مساء أمس الأربعاء، أن الدولة تتحرك لأنها تعي حدوث بعض الأزمات في بعض السلع، ونتحرك لتغطيتها بمزيد من الضخ في السوق المحلي أو الاستيراد لفترة مؤقتة لتغطية تلك الفجوة.

أزمة الدواجن

وعلق مدبولي على الأزمة التي تشهدها الدواجن وبعض السلع الأخرى، قائلًا: 'نتحرك في هذا الشأن لضبط السوق وضمان توافر السلع بكميات كافية، وأسعار مناسبة للمواطن المصري'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي