اعلان

الرئيس السيسي: ارتفاع الأسعار واقع نعيشه لكننا لسنا سببا فيه

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ارتفاع الأسعار واقع نعيشه لكننا لسنا سببا في حدوثه.

وأوضح 'السيسي'، في كلمته، على هامش تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، المقام في مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، المذاعه عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، قائلًا: 'هيفضل وعي المصريين موجود.. لو الوعي دا مش موجود الناس مكنتش استحملت الظروف الصعبة'.

وأضاف: 'الأسعار الغالية التي تمر بها مصر أكثر من سنة دلوقتي احنا مش سبب فيها، لكن دا واقع بنعيشه وفي عبء كبير على كل أسرة نتيجة التكلفة العالية التي نعيش فيها'.

خطة تطوير سيناء

وأشار إلى أن مساحة سيناء 60 ألف كيلو، بينما يعيش كل الشعب المصري على مساحة 60 ألف كيلو، ونحاول زيادة هذه المساحة 12% أخرى من خلال بناء المدن الجديدة.

يتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، والمذاع بث مباشر عبر فضائية 'اكسترا نيوز'.

ويتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً