اعلان

الرئيس السيسي يوجه بإخلاء المساكن وتعويض الأهالي لتوسعة ميناء العريش.. «بنعمل ميناء عالمي»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ خطة قوية للتنمية فى سيناء، مضيفًا: 'التنمية والخطة مش متواضعة لما بنتكلم عن المسافة من العريش لكن حاجة تليق أولا بأبناء سيناء وتليق بمصر'.

وعن تطوير ميناء العريش، عقب 'السيسي'، في كلمته، خلال  هامش تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، المقام في مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، قائلًا: 'ميناء العريش، ناس كتير مستغربة إن إحنا بنعمل عملية توسعة للميناء والظهير الخلفى فيه مساكن وتعوض وتخلى.. بنعمل ميناء عالمى.. أرجو أن الناس تسمعنا أبنائنا وأهالينا'.

إخلاء مساكن ميناء العريش

وأكمل: 'أرجو من أبناء العريش متتصوروش أننا بنعمل دا بنعمل حاجة غير اللي كانت موجودة قبل كدا، إحنا بنتكلم في ميناء عملاق يقدر يطلع كل المنتجات سواء تعدين أو منتجات زراعية.. الكلام ده مش معمول لدلوقتي.. إحنا بنتكلم على 5 و10 ويمكن 20 سنة قدام'.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

كما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة