اعلان

الرئيس السيسي: دخول 600 ألف فدان من أراضي سيناء للإنتاج.. «خطتنا مش متواضعة»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه بنهاية عام 2023 سوف تدخل كميات كبيرة من أراضي سيناء الزراعية على الإنتاج، معقبًا: 'خطتنا خطة غير متواضعة'.

وأوضح 'السيسي'، في كلمته، خلال هامش تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، المقام في مدينة الإسماعيلية، اليوم الأحد، المذاعه عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، قائلًا: 'بنتكلم عن تخطيط مش متواضع في حدود 600 ألف فدان اجمالي الاراضي الزراعية هتدخل ليها المياه آخر السنة من محطات المحسمة وبحر البقر، وهيبقى في كمية أراضي كافية لإدخال إنتاج زراعي نهاية السنة'.

وأكمل: 'أتمنى إن خطة الدولة لتنمية سيناء مش متواضعة، دي حاجة تليق بابناء سيناء ومصر سواء كانت مشاريع'.

اصطفاف المعدات المشاركة في تطوير سيناء

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

كما تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا الموقف التنفيذي لتنمية سيناء، حيث وجه بمواصلة جهود تنفيذ المخطط العام للتنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، بما في ذلك مشروعات استصلاح الأراضي، الهادفة إلى زيادة رقعة الأراضي الزراعية في وسط وشمال سيناء، وتعظيم المساحة العمرانية والإنتاجية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة الشاملة للزراعة واستصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية.

كما تابع الرئيس السيسي الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في شمال ووسط سيناء، ومخصصات مياه الري في هذا الصدد، بالإضافة إلى نسب ونوعيات المحاصيل الزراعية التي تم إنتاجها في هذا الخصوص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك