اعلان

موجة حارة وتقلبات جوية حادة.. الأرصاد تحذر من طقس السبت

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد منذ أمس ارتفاعات ملحوظة على مستوى درجات الحرارة، حيث سجلت عظمى على القاهرة الكبرى تقدر بنحو 33 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وقالت 'غانم' في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم السبت، إنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من مناطق صحراوية ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار.

درجات الحرارة على المحافظات

وأضاف أنه هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وسنشعر بالأجواء الحارة على أغلب محافظات الجمهورية مرورًا بالوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى محافظات جنوب البلاد فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت أن درجات الحرارة في المناطق من السواحل الشمالية الغربية للبلاد تتراوح ما بين 25 و26 درجة مئوية نهارا، وبالتالي ستكون الأجواء عليها مائلة للدفء على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وفي الليل وعند غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، خاصة في الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة