اعلان

«ارتدوا الكمامات والجواكت في الخارج».. الأرصاد تحذر من طقس ربيعي سيء على المحافظات

ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح
ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في الارتفاع المؤقت والطفيف في درجات الحرارة، وذلك في أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والمناطق الجنوبية، لكن السواحل الشمالية الغربية ستبدأ تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم الخميس، أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، لكن باقي مناطق الجمهورية ستتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من مناطق صحراوية وهو ما يؤدي إلى إحساسنا بارتفاع درجات الحرارة في فترة النهار، وذلك في أغلب المحافظات، وإحساسنا بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت أن المناطق الساحلية تكون الأجواء فيها مائلة للدفء وبخاصة السواحل الشمالية الغربية نهارًا، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وبخاصة ساعات الليل المتأخر، ومن المتوقع أن يشهد اليومُ نشاطا للرياح في أغلب محافظات شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وهذا النشاط سيساعد بشكل كبير على إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

نشاط الرياح

وأكدت، أن نشاط الرياح قد يكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة في بعض المناطق من شمال الصعيد وبعض الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى على فترات من اليوم، ولكنه لن يكون مؤثرًا بشكل كبير في القاهرة الكبرى، وبالنسبة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية، فيفضل أن يرتدوا الكمامات عند الخروج من المنزل بسبب الأتربة.

وأشارت إلى أنه بداية من الغد حتى منتصف الأسبوع القادم سنعيش أجواءً ربيعية في فترة النهار، وفي فترات الليل سنشعر بالبرودة بسبب استمرار نشاط الرياح، وإذا خرجنا في فترة الليل أو الصباح الباكر يجب أن 'نصطحب جاكت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج