اعلان

رئيس الأمانة الفنية لـ«الحوار الوطني» يستعرض الجدول الزمني لمجرياته

جلسة الحوار الوطني
جلسة الحوار الوطني

استعرض المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، الجدول الزمني لمجرياته الحوار الوطني، بدءا بتكليف الرئيس خلال إفطار الأسرة المصرية، خلال العام الماضي، بإجراء وإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني، ورفع نتائج هذا الحوار له.

الجدول الزمني للحوار الوطني

وأضاف «فوزي»: «ففي ٢٦ أبريل اطلق الرئيس الدعوة للحوار، وفي ٨ يونيو الماضي تم الإعلان عن المنسق العام، ورئيس الأمانة الفنية، وفي ٢١ من نفس الشهر، تم إعلان الأمانة الفنية، وفي ٥ يوليو، بدأت اجتماعات مجلس الأمناء، وفي ٥ سبتمبر تم اختيار مقرري المحاور، ١٠ سبتمبر، جرى اختيار مقرري اللجان، واليوم في ٣ مايو الجاري، نبدأ حوار نخبوي في ١١٣ قضية، خلال ١٩ لجنة، بعد عقد ١٠٠ جلسة حتى الآن.

وأعلن رئيس الأمانة الفنية، تفاصيل مرحلة التحضيرات، بدءا بتشكيل الأمانة الفنية لتنظيم الجلسات وتبويبها وتفاصيلها، حيث تم تقسيم الأمانة إلى 4فرق عمل هي فريق للمحتوي، والعلاقات العامة والاتصالات، والإعلام، والأمور اللوجستية، متزوجها بالشكر للاكاديمية الوطنية للتدريب، وأعضاء الأمانة الفنية الذين بلغوا ٧٥ من متربي الأكاديمية.

وتابع «فوزي» خلال كلمته بـ افتتاح الحوار الوطني، أن هناك مقررين عموم على رأس كل لجنة من اللجان السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأوضح أن هناك توازن بين جميع التيارات، وهناك توازن عمري، ومشاركة واسعة لـ الشباب والمرأة، مؤكدًا أن نجاح الحوار مسئولية مشتركة على الجميع، وأن حرية الرأى مكفولة، واحترام الدستور.

وأكد المستشار محمود فوزى، أنه تم مراعاة التوازن بين جميع التيارات السياسية في تشكيل لجان الحوار الوطني، مشددا على أن الحوار يستهدف جميع المصريين، المجتمع المدنى، رجال الدين، الإعلاميين، إعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

وكشف المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، أن الحوار الوطني، استقبل 130 ألف طلب ما بين طلبات مشاركة، مقترحات من كل محافظات الجمهورية، مشيرا لأن الشباب المصرى يشارك مشاركة واسعة في الحوار الوطني، وكذلك المرأة المصرية، وأن القضايا المقرر مناقشتها في الحوار الوطنى، جاءت بناءا على رغبة المواطنين.

بدات، قبل عصر اليوم الأربعاء، فعاليات أولى جلسات الحوار الوطني الذي دعاء إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمشاركة الكثير من الشخصيات العامة والوزراء وعدد كبير من القوى السياسية.

الجلسة الإفتتاحية للحوار الوطني

وبدأت فعاليات الجلسة بعرض فيلم تسجيلي شامل لدعوة الرئيس السيسي لإدارة حوار سياسي عن العمل الوطني، وعن التحضير للجلسات التي يشارك بها الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟