اعلان

300 مليون وظيفة ستنتهي إلى الأبد.. الذكاء الاصطناعي يتوغل ويقضي على أحلام أجيلًا كاملة

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

عرضت فضائية 'العربية مصر'، تقريرًا تلفزيونيًا عن وظائف سوف تنتهي إلى الأبد، وجيل كامل يدرس بلا طائل منها، بسبب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لعالم بلا وظائف بشرية.

وأوضحت 'العربية'، أن كثير من الوظائف سوف تندثر ولن تكون موجودة بعد سنوات، حيث يتوقع أحد كبار اقتصادي العالم أنه السبب هو قدرات الذكاء الاصطناعي التي ستجعل الكثير من الوظائف مستقبلا بلا قيمة، خاصة التي تتعلق ببرمجة الكمبيوتر.

وأضافت أن هذه الخطوة تدفع كتاب هوليود إلى التذمر والاحتجاج بسبب مشاركة الذكاء الاصطناعي في كتابة النصوص الأدبية التي يجعله مهتم بها في المستقبل،  ذه الامر يثير تساؤلات بسبب تعلم جيل كامل بعض المهن لن تنفعهم مستقبلا الذكاء يحتل وسيحتل مستقبلا جزء كبير من عالم الأعمال.

قوة الذكاء الاصطناعي

وأشارت 'العربية'، إلى أنه بحسب مجلة 'جولدن مان ساكس'، هناك أكثر من 300 مليون وظيفة سوف تتأثر وربما تندثر بسبب تطورات الذكاء الاصطناعي، على رأس الوظائف المهددة بالاختفاء هي وظيفة عامل المصنع وقد تصدر روبوتات بدل العاملين، ووظيفة الدليفري والساعي قد تختفي مستقبلا، ولن يكون هناك محللي البيانات وسيتم الاستغناء عنهم بفضل قدرة الذكاء الاصطناعي الذي سيصبح قادرًا على تحليل وتصنيف البيانات بأفضل قدرة ممكنة، ووظيفة الكاشير ومقدم الطعام في المطاعم التي ستحتل مكانها الذكاء الاصطناعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل