اعلان

وزير التموين: كلما زاد المنتج المحلي يتم تقليل الضغط على العملة

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المساحات المنزرعة من القمح تصلح إلى 3.2 مليون فدان، ومتوسط الإنتاج بالاردب من 18 إلى 20 أردب حوالي 3 طن للفدان، وتصل الإنتاجية ما بين 9.2 مليون طن قمح سنويًا.

وأكد 'المصيلحي'، في كلمة خلال احتفالية بدء موسم حصاد القمح بشرق العوينات وافتتاح مصنع إنتاج البطاطس، المذاعة عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإحد، أننا نستهدف الوصول لـ 4 ملايين طن من القمح هذا العام، مشيرا إلى أن مثل هذا الوقت من العام الماضي حققنا 1.4 مليون طن توريد من القمح.

وأضاف أنه كلما زاد المنتج المحلي، يتم تقليل الضغط على العملة، وعدم اللجوء إلى الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى أنه ضمن المشروع القومي للصوامع، تم عمل 50 صومعة، وأصبح هناك أكثر من 3 مليون طن من القمح.

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بالعوينات فى أضخم مشروع لإنتاج القمح، إذ تشهد مصر جهودًا كبيرة تقوم بها الدولة لتوسيع حجم الرقعة الزراعية خاصة فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية كالقمح.

مشروع شرق العوينات

واطلع الرئيس السيسي مؤخرا على الجهود المشتركة لمختلف جهات الاختصاص فيما يتعلق بمشروعات التوسع الأفقي والرأسي لزيادة حجم وإنتاجية الرقعة الزراعية في مصر، ومن بينها المشروعات في مناطق شرق العوينات وتوشكى وسيناء والصعيد والدلتا الجديدة، بالإضافة إلى التوسعات المستقبلية في هذا الصدد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل