اعلان

عضو «العمل الفلسطيني»: حكمة المقاومة الفلسطينية مكنتها من الحفاظ على وحدة الصف

فلسطين
فلسطين

قالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الفلسطيني المشترك، إن التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، أعطى المواطنين شعورًا بأن المقاومة الفلسطينية لديها من الحكمة، ما يُجنبهم مزيدًا من إراقة الدماء.

وأضافت 'النتشة'، خلال مداخلة هاتفية على فضائية 'القاهرة الإخبارية'، أن هذا الشعور من شأنه الحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني، لا سيما أن حكومة بنيامين نتنياهو حاولت إثبات قدرتها على ردع المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت أن حكمة المقاومة الفلسطينية، وبالأخص 'الجهاد الإسلامي'، تمثلت في الرد على اغتيال قوات الاحتلال لعدد من قادته، دون التوسع في ذلك، مشيرة إلى أن ذلك حفظ للمنظمة حق الرد، دون أن يتكبّد قطاع غزة خسائر ضخمة جراء القصف الإسرائيلي.

العدوان الإسرائيلي

يذكر أن إسرائيل بدأت عدوانًا على قطاع غزة فجر الثلاثاء الماضي، وأسفرت غاراتها عن استشهاد 33 فلسطينيًا وإصابة عدد كبير من المدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، إضافة إلى قصف العديد من المباني السكنية في القطاع، وردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على المدن في وسط وجنوب إسرائيل وفي مستوطنات الغلاف القريبة من قطاع غزة.

كما أسهمت الجهود المصرية في التوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مساء أمس السبت، كخطوة نحو استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج