اعلان

حفيدة محمود سامي البارودي توجه رسالة لـ "السيسي" بشأن هدم مقبرة الشاعر.. فيديو

مقبرة محمود سامي البارودي
مقبرة محمود سامي البارودي
كتب : أهل مصر

كشفت الدكتورة ألطاف البارودي، من عائلة الشاعر محمود سامي البارودي، والذي عُرف بشاعر 'السيف والقلم'، حقيقة هدم المدفن الخاص بالشاعر.

وقالت الدكتورة ألطاف البارودي، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'كلمة أخيرة' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة 'ON'، إنها لم تتلق أية إخطارات بهدم المدفن، ولكن يوجد علامة إزالة على المقبرة.

وأضافت البارودى: 'لم نكن نتوقع ذلك، وكنا نتوقع أنه رمز تراث وتاريخ، وقد يكون مزارًا للسياحة، وهناك مخارج أخرى بدلًا من نقل رفات الموتى'.

حفيدة البارودي توجه رسالة للرئيس السيسي

ووجهت الدكتورة ألطاف البارودي رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي: «الناس والشارع المصري والعربي حافظين أشعار محمود سامي البارودي، واتعمل عليها دراسات عليا ماجستير ودكتوراه، هل يعقل أن يتم هدمها؟! اعملوا التطوير وشوفوا مخرج بديل من فوق المقبرة أو جنبها، لكن هدم المقبرة أمر سيء ترفضه الأسرة جميعها'.

يذكر أن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تداولوا على صورة لضريح الشاعر الكبير محمود سامي البارودي، وعليها علامة إزالة.

يذكر أن أضرحة عدد من المبدعين ورموز مصر تدخل في نطاق الإزالة لأعمال التطوير منها قبر الكاتب الكبير يحيى حقي الذي تم بالفعل نقل رفاته وهدم مقبرته، ومقبرة شاعر النيل حافظ إبراهيم بمدافن السيدة نفيسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج