اعلان

خصوبة رجال العالم في خطر.. تحذير للبشرية من ضعف الحيوانات المنوية

الخصوبة عند الرجال
الخصوبة عند الرجال

حذر تقرير الرجال على مستوى العالم من أن خصوبتهم في خطر بل وتراجعت إلى النصف خلال آخر 50 عام وقد يكون الموضوع بالفعل غريبا خاصة مع إرتفاع عدد السكان.

عرضت قناة 'العربية' الإخبارية تقريرا أفاد أن التحذيرات تصل لحد أن الاخصاب الصناعي قد يكون صعبا وهذه المخاوف آثارها تقرير طبي اعده باحثون واعتمدوا على مراجعة 27 الف دراسة و أكدوا أن جودة السائل المنوي لدى الرجل انخفضت بوتيرج متسارعة عالميا منذ مطلع القرن الحادي والعشرين.

وأوضح التقرير أن قياس نشاط السائل المنوي لدى الرجل يجري على ما يعرف بتكسير الحمض النووي؛ والتحليل يقيس مادة الحمض النووي في السائل المنوي كما يرصد الأجزاء الجينيه المتضررة والسبب هو أنه كلما كان الحمض النووي أكثر تعرضا للتفتيت والانقسام نقصت جودة الحيوانات المنوية وتراجعت قدرتها على الاختصاب ما يؤدي إلى فشل الحمل فلا يكمل الجنين المدة العاديه في الرحم.

وتابع التقرير أنه حسب المعايير الطبية فان في هذه الحالة إن كان تكسير المادة الوراثيه في السائل المنوي أقل من 25% فإنه يظل في حالة ممتازة وفي حال تخطى عتبة 50% فإن الاخصاب الاصطناعي تصبح فرصته ضعيفة وتشير التقارير إلى عدد من الاسباب التي تؤثر سلبا على الحيوانات المنويه لدى الرجل هي التلوث والتدخين والعمر وبعض الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل