اعلان

إبراهيم عيسى: المستوى التعليمي في مصر ما بين الانحدار والانهيار

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن المستوى التعليمي في مصر ما بين الانحدار والانهيار، رغم وجود أساتذة عباقرة، ولكن النظام التعليمي نفسه ينافس نفسه في الفشل.

وخلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، لفت عيسى إلى أن الجامعات المصرية تستقطب 20 ألف طالب عربي، وبمصرفات متدنية، منوها بأن عودة الطلاب المصريين من أوكرانيا وروسيا والسودان كشفت عن ثغرات كبيرة في النظام التعليمي المصري.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور رضا حجازى وزي التربية والتعليم تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة 2023 وبالنسبة لانتظام سير الامتحانات وضمان العدالة وتكافؤ الفرص بين طلاب الشهادة الإعدادية.

وأوضح الوزير أنه بدءًا من العام المقبل سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية، ومن بينها عقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة، وأن يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول، فضلًا عن تخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية، والتشديد على منع اصطحاب الهواتف المحمولة لكل من الطلاب والمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية، مؤكدًا أن الوزارة رصدت كل التجاوزات التي حدثت خلال الامتحانات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل