اعلان

مستشار بالبنك الدولي: استضافة مصر مؤتمر البنك الأفريقي يعكس دورها الاقتصادى الكبير

 مؤتمر البنك الأفريقي
مؤتمر البنك الأفريقي

قال الدكتور محمود عنبر مستشار بالبنك الدولي، إن مصر تقدم نماذج كثيرة في توطين الصناعة يمكن تطبيقها في أفريقيا، مضيفا أن مصر تستضيف مؤتمر البنك الأفريقي الدولي للمرة الثالثة وهذا يعكس دورها الاقتصادى الكبير.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة 'اكسترا نيوز'، اليوم السبت، أن البنك الأفريقي شركاته مفتوحة مع دول العالم كأمريكا وألمانيا وفرنسا والهند، واختيار مصر لإقامته المؤتمر تأكيدا لدعم جهود التنمية الإفريقية، كما أن مؤتمر هذا العام تطرق إلى استراتيجية الطاقة الخضراء وتمكين القطاع الخاص فى دول أفريقيا، ومواجهة التغير المناخي.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد على أن القارة الأفريقية تحتاج إلى 108 مليارات دولار سنويًا كتعويض عن الضرر من الانبعاثات الكربونية، مؤكدًا أنه على الدول الكبرى تعويض القارة الأفريقية المتضررة من التغير المناخي.

توطين الصناعة

وأشار إلى أنه هناك مشكلات فى البنية التحتية وتوطين الصناعة، والدولة المصرية تقدم العديد من نماذج توطين الصناعة والاقتصاد الأخضر، وتم افتتاح مصنع الكوارتز نموذجًا أولا للاقتصاد الأخضر، وبناء عليه يجب تعميم هذا الاقتصاد فى دول أفريقيا.

وأكد أنه شهدنا وفاة آلاف الأطفال في الماضي قبل تطعيمات شلل الأطفال، مشيرًا إلى أن هناك تحديات صعبة تهدد النجاح المصري، فلا داعي للغرور، ويجب على المواطنين التفاعل مع أي حملات تقوم بها الدولة للاستمرار في تطعيم أولادهم، مضيفًا أن الصراعات والحروب وعدم استقرار الدول يؤدي إلى تدهور وغياب الخدمات الصحية مثلما حدث في السودان وباكستان وغيرهم من الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات