اعلان

ابتعدوا عن اللوحات الإعلانية.. تحذير عاجل من الأرصاد: عاصفة ترابية قادمة خلال ساعات

نشاط الرياح
نشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تكون مشابهة هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، من حيث الظواهر الجوية.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية عبر فضائية 'دي ام سي'، اليوم الأربعاء، أنه سوف تتأثر بمنخفض جوي صحراوي موجود فى الصحراء الغربية، تأثيره اليوم يكون فى الصحراء الغربية وأقصى غرب البلاد.

وأوضحت أنه هناك إثارة للرمال والأتربة اليوم في الصحراء الغربية ومطروح والسلوم وواحة سيوة، وهذا يؤدي إلى تدهور وانخفاض رؤية أفقية، مع اليوم يؤدي ارتفاع درجات الحرارة وفرص لأمطار خفيفة نشعر بها فترة المساء ببعض المناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مشيرة إلى أن تلك الأمطار ستكون رعدية على وسط الصعيد وجنوب جبال سلاسل البحر الأحمر ومناطق من الصحراء الغربية.

نشاط الرياح وارتفاع درجات الحرارة

وأكدت أن ذروة التقلبات الجوية تكون غدًا الخميس، مع حركة المنخفض الجوي إلى المناطق الداخلية، وبالتالي أغلب المحافظات غدا ستتأثر بارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة ، وتصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية والأجواء تكون شديدة الحرارة، إلى جانب نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة وسرعات رياح تتجاوز الـ45 كم على الساعة فى محافظات شمال البلاد.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بعدم الخروج غدًا غير في الضرورة القصوى، مع ضرورة ارتداء الكمامات، متابعة: 'لابد من الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الاعلانية  والمباني المتهالكة والأشجار وقيادة  السيارات بهدوء تام على الطرق الصحراوية، هذه الظواهر هتكون أقل حدة من التي حدثت في الأسبوع الماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً