اعلان

ابتعدوا عن اللوحات المعدنية.. الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة ترابية تضرب البلاد

نشاط الرياح
نشاط الرياح

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة  للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية اليوم مستقرة في أغلب المحافظات لكن نشهد ارتفاعًا في درجات الحراة، عن أمس بـ درجتين، والعظمى سجلت على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى'، أن الجميع سيشعر بـ الأجواء الحارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري،  بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، وأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية خلال فترات النهار.

وتوقعت فرص لسقوط سقوط الأمطار الخفيفة، على فترات متقطعة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، على الإسكندرية ومطروح، وعدد من المحافظات، وطالبت المواطنين بعدم التعرض لـ أشعة الشمس، بطريقة مباشرة، وتناول كميات كبيرة من المياه والثلاثاء، وفي أثناء الخروج من البيت، مع ضرورة حمل شمسية أو كاب  للحماية من أشعة الشمس.

منخفض جوي

وأكدت أنه من المتوقع غدًا التأثر بمنخفض جوي في الصحراء الغربية هيكون تأثير أكبر على شمال ووسط الصعيد، مع وجود نشاطا للرياح وعاصفة ترابية مع سقوط أمطار على القاهرة بتأثير أقل.

وحذرت من الوقوف أسفل اللوحات المعدنية، والمباني القديمة، وأعمدة الإنارة، موضحة أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة ستكون الثلاثاء فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول فيرمين لوبيز