اعلان

خبير سياسي: الحوار الوطني منصة وطنية لصناعة مستقبل جديد للدولة المصرية

عادل عبدالصادق
عادل عبدالصادق

قال عادل عبد الصادق الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الحوار الوطني يمثل منصة وطنية تجمع الجميع وكافة الأطياف من أجل مناقشات كافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في ظل الظروف الراهنة.

أضاف 'عبد الصادق'، خلال لقائه، في برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الإثنين، أن الحوار الوطني سيكون فرصة حقيقية من أجل الخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ من أجل صناعة مستقبل جديد للدولة المصرية.

المعارضة الوطنية

وأكد أن الحوار الوطني مبادرة رئاسية فاجأت الجميع وكل القوى السياسية والحزبية بالدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة أكدت أن هناك انفتاحا من قبل القيادة السياسية على الرأي الآخر والاستماع له وأنه لا توجد معارضة بل معارضة وطنية تحترم القانون والدستور تشارك في بناء الوطن.

وشدد على أن بدء جلسات الحوار الوطني في هذا التوقيت، مناسب بعد أن نجحت الدولة المصرية تجاوز أزماتها منها مكافحة الإرهاب والاقتصاد وبناء بنية تحتية قوية لخوض كافة المشروعات التنموية، مبينًا أن المرحلة المقبلة ترتكز على الإنجازات التي تم تحقيقها مع الانفتاح على الآخر مع التوجهات والتحديات في الإقليم والتحديات العالمية خاصة الاقتصادية بعد جائحة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج