اعلان

رئيس مجلس النواب: مصر وليبيا شعب ووطن واحد

حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الليبي
حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الليبي

قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إنه وأعضاء الوفد المصري، لم يشعروا خلال زيارة ليبيا اليوم، بأنهم انتقلوا من مصر لبلد آخر، مضيفًا: «لن أتحدث عن ليبيا كونها الوطن الثاني لنا، فهي وطننا ونحن نشعر من داخلنا بأننا شعب واحد بموقعين جغرافيين ووطن واحد».

وأضاف 'جبالي'، في كلمة خلال جلسة البرلمان الليبي، المذاع عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الإثنين، أنه كان يتحدث مع رئيس البرلمان قبل حضور جلسة البرلمان الليبي، وقلت له إن التاريخ سيتحدث عن العظماء والحكماء أمثالكم، والتاريخ يذكر جيدًا البطل المجاهد عمر المختار، فالتاريخ يذكر الأبطال ممن حرروا بلادهم واقتدوا حياتهم لوطنهم وشعبهم العظيم».

العلاقات المصرية الليبية

وأكمل: «من دواعي سروري واعتزازي التواجد اليوم برحاب مجلس النواب في ليبيا الشقيقة، وننقل خالص التقدير لشعب ليبيا الشقيق، والتواجد اليوم وسط الأشقاء في ليبيا يأتي في إطار تاريخ طويل ممتد وراسخ بين البلدين الشقيقين، قائم على علاقات قوامها الأخوة والود والمحبة والاحترام المتبادل والتكاتف الوطني ووحدة المصير».

واستطرد: «في إطار حرص القيادة السياسية المصرية على تقديم كل أشكال الدعم لكل ما من شأنه تحقيق وحدة واستقرار وسلامة ليبيا الشقيقة، دأبت مصر على التأكيد بالقول والعمل حرصها على دعم سيادة واستقرار ووحدة ليبيا الشقيقة، ولم تدخر جهدا لدعم مسار التسوية السياسية للأزمة الليبية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً