اعلان

وزارة قطاع الأعمال: مصر تتميز بأجود أنواع القطن على مستوى العالم

القطن المصري
القطن المصري

قال منصور عبدالغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، إن القطن المصري له سمعة عالمية، معقبا: 'لدينا أجود أنواع القطن على مستوى العالم'.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، تقديم الإعلامية 'عزة مصطفى'، المُذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، تابع: 'الذهب الأبيض القطن المصري تميزت به مصر وله سمعة عالمية، ومازال رقم واحد على مستوى العالم'.

وأكمل: 'القطن المصري ليس له مثيل على مستوى العالم، ومساحة محصول القطن في فترة من الفترات تقترب من 2 مليون فدان'، مضيفا: 'صناعة الغزل والنسيج لم تمتد إليها يد التطوير على مدار سنوات'.

وواصل: 'الرئيس السيسي وجه بتعظيم والاهتمام بالصناعات التحويلية وتم البدء في مشروع تطوير صناعة الغزل والنسيج بمصر، وبدأت بدمج ما يقرب من 29 شركة، وأصبحوا 9 شركات متنوعة لمنع التداخل في الإنتاج وإضافة عنصر التخصص في الإنتاج'.

خطة تطوير الغزل والنسيج

وأردفت: 'خطة التطوير الحالية للغزل والنسيج تقترب تكلفها من 50 مليار جنيه، وتم التوسع في مساحة القطن وتشهد مساحة ملحوظة هذا العام تقترب من 400 ألف فدان هذا العام، والحكومة أعلنت سعر ضمان لمحصول القطن وهذا لم يحدث منذ سنوات'.

واختتم: 'المحلة الكبرى تستحوذ على أكثر من 48% من خطة تطوير صناعة الغزل والنسيج، ونحن بصدد افتتاح مصنع غزل 4 بالمحلة الكبرى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة