اعلان

متحدث «الصحة» عن عقار الاسكندرية المنهار اليوم: لم يتم حصر الأعداد النهائية من الإصابات

الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن انهيار عقار في الاسكندرية وجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات بالإسكندرية، وبخاصة مستشفى شرق المدينة، لأنها أقرب مستشفى للعقار المنهار في منطقة سيدي بشر.

وأضاف 'عبدالغفار' خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الإثنين، أنه هناك 12 سيارة إسعاف متواجدة في موقع الحادث، وحتى هذه اللحظة يتم التعامل مع الإصابات، مشيرًا إلى أن أعداد الإصابات النهائية لم يتم حصرها في انهيار عقار الاسكندرية، وسوف يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من رفع الأنقاض.

وأوضح أن أعمال الإنقاذ جارية ولم نعلن في وزارة الصحة عن أي أعمال حتى هذه اللحظة، وبمجرد الإنتهاء من أعمال الإنقاذ سوف يتم الإعلان عن الحالة الصحية للمصابين وأعدادهم، ولدينا جميع الاستعدادات والفرق الطبية كلها موجودة على رأس العمل تحسبا لوصول ضحايا والتعامل معهم'.

تلقى اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، بلاغًا بـ انهيار عقار قديم بـ12 خلف شارع النسفي بمنطقة فلمنج بنطاق الحي، وهو عقار قديم مكون من دور أرضي و4 طوابق، خال من السكان دون حدوث أيه إصابات في حادث الاسكندرية.

عقار الاسكندرية المنهار اليوم

وأكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه يتم متابعة جهود الأجهزة والجهات المعنية في رفع الأنقاض والتأكد من عدم وجود سكان أسفله، وجاري رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف الأعمال ﻻنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والإسعاف، وعمل "كوردون" أمني بمحيط العقار، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف مجهزة ومتواجدة في الموقع، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من الموقع لتكون على الاستعداد الكامل لاستقبال أي حالات.

كما أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، مع تشكيل لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

حادث الاسكندرية اليوم

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطار بانهيار عقار اسكندريه المنهار اليوم، وانتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلي محل البلاغ. ومن المتوقع ووجود ضحايا تحت الانقاض من قاطني العقار ومن أشخاص كانوا متواجدين بسوبر ماركت أسفله.

وبناء عليه، وجه رئيس حي المنتزة أول بصحبه قوات الحماية المدنية والحريق وسيارات الإسعاف والأمن إلي مكان البلاغ، وتبين سقوط عقار مكون من 13 دور مأهول بالسكان ووجود عدد كبير من قاطنيه تحت الانقاض وآخرين محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس