اعلان

التضامن عن عقار الإسكندرية المنهار: صرف 50 ألف جنيه للأسرة حال وجود متوفي

عقار الاسكندرية المنهار
عقار الاسكندرية المنهار

قال الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن المصرية في الإسكندرية، إن جميع المسئولين وغرف العمليات والحماية المدنية والإسعاف ومسئولي الصحة متواجدين للاطمئنان على سكان عقار الإسكندرية المنهار.

وأضافت 'جلالة'، في مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية» اليوم الإثنين، أن القاطنين في العقار المنهار خرجوا قبل انشطار العمارة عدا الشخص المصاب وحاليًا في المستشفى، مشيرًا إلى أن قوات الدفاع المدني تواصل جهودها لإخراج شخص آخر تحت الأنقاض.

وأوضحت أن العمارة بها بعض الأسر لكن العمارة بها شقق للمصطفين، ونقوم بتقديم وجبات وعصائر وصرف مساعدات مالية وتوفير استراحات لحين توفير أماكن بديلة للسكان، متابعة: 'صرف 50 ألف جنيه لأسرة المتوفي والمصاب حسب إصابته والتقرير الطبي، والتضامن الاجتماعي تقدم مساعدات قوية وكبيرة'.

وأكدت أن جميع المسئولين متواجدين في منطقة الحادثة حتى الاطمئنان على  آخر شخص داخل العقار ورفع كافة الأنقاض  من عقار الإسكندرية المنهار.

عقار الإسكندرية المنهار اليوم

وانهار عقار مكون من أرضي و13 طابق ويستخدم غالبيتها شقق مصيفية، حيث كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يكلف كافة الجهات المعنية وقوات الحماية المدنية بالانتقال إلى موقع انهيار العقار

وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته وبحث أسباب سقوطه، إضافة إلى تكليف الحماية المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة.

وأصدر النائب العام قرار بتشكيل لجنة من مديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه، والتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً