اعلان

عمرو أديب عن انهيار عقار الإسكندرية: صاحب العمارة هيسافر بره البلد.. وهيقولوا قبضنا عليه وهنحاكمه

عمرو أديب
عمرو أديب

سخر الإعلامي عمرو أديب من حادث انهيار عقار الإسكندرية، قائلًا: 'أنا خلال 25 سنة قدمت الفقرة دي تقريبا 30 مرة عن نفس الموضوع ونفس المحافظة، وبنفس القصة والطريقة'.

وخلال تقديم برنامجه 'الحكاية' عبر فضائية 'إم بي سي مصر' تابع أديب: 'عمارة 13 دور تتحول لتراب على الأرض ليه.. العمارة دي كانت مبنية من إيه؟'.

وواصل أديب: 'لحد دلؤقتي أرقام الإصابات والوفيات غير معلوم وغير دقيق'.

انهيار عقار في الاسكندرية اليوم

وأكمل أديب: 'بحكم خبرتي في الإعلام لمدة 25 عام، أنا هقولكم إيه اللي هيحصل في موضوع انهيار عقار الإسكندرية ده.. اللي هيحصل خلال ساعات هو أن صاحب العمارة هيسافر بره البلد، وهيقولوا قبضنا عليه وهنحاكمه، وبعدين مش هنعرف حاجة عن الموضوع، والواقعة هتتكرر تاني كتير'.

وفي وقت سابق قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أبلغه باستخراج جثة مواطن من أسفل عقار الإسكندرية المنهار، اليوم الإثنين.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أشار إلى أن الدولة منتبهة للأبنية المخالفة والعشوائية، وتم تقديم قرارات من قبل الحكومة لحصر العقارات المتهالكة والآيلة للسقوط بكل حي ومنطقة؛ لسرعة التعامل مع تلك الأبنية.

وشدد السجيني على أن انهيار عقار الإسكندرية سيتكرر مرة أخرى؛ وهذا بسبب عدم اقتناع السكان بإخلاء العقار الآيل للسقوط، والعقار الذي انهار اليوم في منطقة متميزة على الكورنيش، مشيدا بالدور الذي تقوم به المؤسسات من (الصحة، الداخلية، الدفاع المدني، المحليات.. وغيرهم) لمتابعة تطورات الحادث.

وتابع: العمارات الآيلة للسقوط هو ورث قديم منذ قرن ماضي، متسائلا: ما هي الآلية التي تمنع من سيأتي خلفنا بوجود أضرار؟ وكيف نترك هذا الأمر حتى الآن؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل