اعلان

موجة حارة حتى الأسبوع المقبل.. 5 نصائح من الأرصاد للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن غدا الخميس تتعرض البلاد لموجة من الارتفاع بدرجات الحرارة وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، تصاحبها ارتفاعات بنسب الرطوبة ونشعر بمزيد من الارتفاع بدرجات الحرارة.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على فضائية «القناة الأولى المصرية»، اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى سوف تكون بين الـ36 درجة و38 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، ولذلك من الضروري أن نأخذ حذرنا من التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصا فترة الظهيرة من الساعة 12 مساءا وحتى 4 عصرا، حيث تشهد هذه الفترة أعلى درجة حرارة على مدار اليوم كله.

وأوضحت أنه في حال التواجد بالشارع هذه الفترات يجب اصطحاب غطاء للرأس وشمسية وكاب وأي شئ يحمي من أشعة الشمس المباشرة، هذا بجانب نوعية الملابس القطنية فاتحة اللون، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل والتواجد في أماكن جيدة التهوية، مما يساعد على عدم الشعور بنسبة كبيرة برطوبة الجو.

انخفاض الأمواج

وأشارت إلى أن نشاط الرياح الذي كان يؤثر على ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط، والذي أدى لإغلاق بعض الشواطئ قد انتهى، وبدأت تهدأ سرعات الرياح من الأمس وتنخفض الأمواج، واليوم وحتى نهاية هذا الأسبوع البحرين الأحمر والمتوسط سيكونون مؤهلين لكافة الأنشطة البحرية والصيد والملاحة البحرية والتنزه.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن الطقس ليلا يحمل نسب رطوبة بالساعات الأولى من الليل، ولكن مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر الأجواء معتدلة ومستقرة، هذا بجانب نشاطًا نسبيًا للرياح يشعرنا بنسمات لطيفة، وأجواء فترات الليل مستقرة تمامًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة